callboxconnect.com

الشؤون البلدية والقروية – جريدة الرياض | نائب وزير الشؤون البلدية والإسكان يتفقد عدداً من المشاريع السكنية في محافظة جدة

Sunday, 10 July 2022

هل تحب الكوكيز؟ 🍪 نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. يتعلم أكثر تابعنا شاركها

  1. جريدة الرياض | نائب وزير الشؤون البلدية والإسكان يتفقد عدداً من المشاريع السكنية في محافظة جدة
  2. جريدة الرياض | تباشر تنفيذ مبادرة «الامتثال»
  3. شعار وزارة والاسكان

جريدة الرياض | نائب وزير الشؤون البلدية والإسكان يتفقد عدداً من المشاريع السكنية في محافظة جدة

وشدد البدير على ضرورة تنفيذ المشاريع ضمن الجداول الزمنية المُقررة لتسليمها للأسر السعودية بدون تأخير، في ظل ما يحظى به قطاع الإسكان من دعم مستمر من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – يحفظهما الله -، مما أسهم في تنويع الخيارات وخدمات سكنية عبر منصة "سكني" ضمن إجراءات إلكترونية ميسرة، ورفع نسبة التملك من 47% إلى 60% خلال 4 سنوات. وشَملت زيارة معاليه عدداً من المخططات السكنية في محافظة جدة، والتي يصل عددها في منطقة مكة المكرمة إلى 19 مخططاً سكنياً توفّر 35, 963 أرض سكنية، ضمن الخيارات والحلول السكنية التي يتيحها موقع وتطبيق "سكني" لمستفيديه في المنطقة من أراضي ووحدات تحت الإنشاء في 27 مشروعاً سكنياً تشهد المنطقة تنفيذها لتوفير أكثر من 69 ألف وحدة يتم تنفيذها بالشراكة مع المطورين المؤهلين من القطاع الخاص، ويشرف عليها برنامج البيع أو التأجير على الخارطة "وافي". يُذكر أن محافظة جدة تضم 3 ضواحي سكنية توفر أسلوب حياة عصري متكامل والعديد من المرافق التعليمية والصحية والأمنية والترفيهية، وتقع ضاحية الجوهرة على مساحة تتجاوز مليوني م2 لتوفر 10 آلاف وحدة، فيما تأتي ضاحية الميّار على مساحة 3.

وتأتي مبادرات منظومة الشؤون البلدية والقروية الجديدة في سياق المرحلة الأولى من برنامج التحول الوطني 2020 التي يجري تنفيذها حالياً بالشراكة بين مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية و18 جهة حكومية وتتضمن 755 مبادرة في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، والتي ينتظر أن تسهم في تحول المملكة نحو العصر الرقمي، وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتوليد الوظائف، وتعظيم المحتوى المحلي.

جريدة الرياض | تباشر تنفيذ مبادرة «الامتثال»

استهلت منظومة الشؤون البلدية والقروية تنفيذ مبادرة "الامتثال"، إحدى مبادرات برنامج التحول البلدي المنبثق عن برنامج التحول الوطني 2020، والتي تهدف من خلالها تحقيق النزاهة والجودة والشفافية في تقديم كافة الخدمات البلدية، ضمن سعيها للإسهام في تحقيق رؤية المملكة التطويرية 2030. تتضمن مبادرة "الامتثال" برنامجاً شاملاً لتطبيق الامتثال الكامل لديوان المنظومة والوكالات والأمانات والبلديات بالسياسات والإجراءات والأنظمة واللوائح والتعاميم التي تحكم عمل المنظومة والجهات التابعة لها على المستويين الداخلي والخارجي، وتفعيل آليات استمرار تطبيقها حسب الأصول المهنية المتبعة في عمليات المراقبة والتفتيش، وروعي في تصميم المبادرة التي بدأت إجراءات تنفيذها مؤخراً اختيار الأنظمة والإجراءات ذات المخاطرة العالية في جميع مجالات العمل البلدي. ولخصت منظومة الشؤون البلدية والقروية الأثر المتوقع لمبادرة "الامتثال" في تعزيز ثقافة الوضوح والشفافية والذي يعتبر أساساً في جميع عمليات المنظومة وأنشطتها وفهم طبيعة المخاطر المحتملة بسبب عدم الامتثال، بالإضافة إلى تحديد وإدارة هذه المخاطر بما لا يؤثر سلباً على الصورة الذهنية للمنظومة وما نفذته من خدمات في مجال العمل البلدي والتنموي.

وزير_الشؤون_البلدية_والقروية 02/05/42 10:32:00 م وزير_الشؤون_البلدية_والقروية يوجه بتوحيد الطراز المعماري لـ'درب الحرمين' في قلب جدة. وجه وزير الإسكان والشؤون البلدية والقروية المُكلف، ماجد بن عبدالله الحقيل، بتوحيد الطراز المعماري في مخطط درب الحرمين الواقع في قلب محافظة جدة، وضرورة يأتي توجيه الوزير ماجد الحقيل في إطار حرصه على أن يكون هذا المشروع الرائد معلماً نموذجياً بارزاً، خاصة أنه أكبر المشاريع العقارية الحالية بمحافظة جدة، منوهاً بما يتميز به من مزايا فريدة من نوعها مشيداً بالجهود المبذولة بالمخطط من قبل المستثمرين والقائمين عليه. جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الوزير ماجد الحقيل اليوم ضمن برنامج زيارته للمنطقة للوقوف على أبرز المشاريع العملاقة بجدة، والتي نفذت عن طريق القطاع الخاص، ويملكها الصندوق الاستثماري للإنماء والاستثمار. رافق الوزير الحقيل خلال الجولة رئيس مجلس إدارة صندوق الإنماء والاستثمار الشيخ عبد الله بقشان وأمين محافظة جدة ووكيل الأمين وعدد من المسؤولين بأمانة جدة. واستمع وزير الإسكان وزير الشؤون البلدية والقروية المُكلف لشرح تفصيلي من قبل رئيس مجلس إدارة شركة إتقان العقارية المسوق للمشروع عبدالعزيز فهد الرشيد، عما يتضمنه المخطط من محتويات وبنية تحتية متكاملة، والذي يعتبر من المخططات المميزة، ولشموله على جميع الخدمات من كهرباء ومياه وصرف صحي وحدائق ومرافق عامة وملاعب وإنارة وتشجير ورصف وسفلتة.

شعار وزارة والاسكان

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الوزارة، على توظيف التقنيات والأنظمة الرقمية الحديثة بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتعزيز معايير جودة الحياة في المدن، وخلق العديد من الفرص الاستثمارية مع رواد الأعمال في مجالي الابتكار والتقنية، بهدف تبني التقنيات الحديثة وتوظيفها في القطاعين البلدي والسكني للارتقاء بالخدمات المقدمة في المدن السعودية لتحقيق رؤية المملكة 2030.

  • وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان
  • قلاية فيليبس xxl ساكو
  • العاب بدون شبكه
  • هل يهمك كلام الناس ام لا؟%- - منتدى النقاش - منتدى البحرين اليوم

وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف يتفقد طريق الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة اقرأ أكثر: صحيفة سبق الإلكترونية » «إدارة التفويج» بشؤون الحرمين تكشف لـ «اليوم» استعدادات العشر الأواخر «إدارة التفويج» بشؤون الحرمين تكشف لـ «اليوم» استعدادات العشر الأواخر اقرأ أكثر >> لعلاج الاكزيما والصدفيه والثعلبه حياكم بحسابي 🔴🔴 😍H😍H😍 ♨منتج السعادةالزوجية ♨ ○j●□■♤◇♧[{l}|\\`•☆. 《¡♡♡}l《▪ I🎗🎗🎗🎗!

الدم-الاسود-وقت-الدوره